صورة وحكاية ضمن مشروع "للمرأة مكان" حلقة 2

هذا المشروع برفقة موقع الملتقى

هدى الحاج (أم علي)

• ولدت في تاريخ  9/5/1951،  وهي أم لخمسة  أولاد.

• في سنة 1990 التحقت في دورة لرعاية المسنين في مستشفى نهاريا وعملت كمربية لمدة 10 سنوات.

• اكتسبت اللّغة العبريّة عن طريق مشاهد برامج التّلفاز، مثل: برنامج "شارع سمسم".

• دعمت زوجها في حياته ورافقته طيلة فترة مرضه ذات الخمس سنوات وبعد وفاته تزوج أولادها جميعًا فباتت تشعر بالوحدة، وجعلت من التّلفاز رفيقًا مسليًّا لها. من خلال اطّلاعها على ما يدور من أحداث، لاحظت أنّ بعض النّساء الفقيرات، يحتجن مساعدة، فكانت على استعداد تامّ لمساعدة أي امرأة محتاجة وذلك نابع من جوهرها الطّيّب. 

فعلى سبيل المثال: نرى مساعدتها للمحتاجين من خلال  تجارب حدثت معها، إذ يُحكى أنّه في أحد أيام الشّتاء الباردة، وصلت امرأة مع ابنتها للمساعدة في تنظيف بيت الجارة، ولم تكن الابنة ترتدي معطفًا، فتوجّهت هدى إلى الفتاة بمعطف كي لا تعاني البرد.

• منذ 15 عامًا، أصبحت هدى عنوانًا وحلقة وصل بين اللّذين يرغبون في التّبرع والأشخاص المحتاجين. وفي بعض الأحيان, يتوجّه إليها بعض المحتاجين, فتشتري لهم ما يحتاجونه من مالها الخاصّ, كما وتطلب  المساعدة  من أحد أبنائها.

• تصل إلى هدى كميّات كثيرة من الثّياب، وهي بدورها تحرص على فرزها, غسلها وكيّها ومن ثمّ إرسالها للعائلات المحتاجة في كفرياسيف, الضّفة الغربية سوريا والأردن. كما وتساهم هدى (أم علي) أيضا في توزيع البطانيات لأقسام مستشفى نهاريا. كذلك، تحرص في كلّ عام, خلال شهر رمضان, على جمع الأموال (المال والموادّ الغذائيّة) وتوزيع الموادّ للمحتاجين. عدا عن أنّها تساهم أيضًا, في توزيع البطانيات لأقسام مستشفى نهاريا.

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم